الحوارات المجتمعية

نشارك في حوارات حول التطور الاجتماعي، نسعى للمساهمة في رفاهية مجتمعنا من خلال العمل مع مختلف الجهات. نركز على مجالات مثل التعايش والسلام، والمساواة بين الجنسين، ودور الدين والإعلام في تعزيز التسامح، ودور الشباب في بناء المجتمع، ورفاه الأسرة والبيئة. نطمح للمشاركة مع الآخرين لاستكشاف طرق جديدة لتعزيز السلام والوحدة والتعايش بين أتباع الأديان ومكونات المجتمع في الإمارات.

أنظروا إلى احتياجات العصر باهتمامٍ بالغٍ، وتباحثوا حول مقتضياتها وضرورياتها.

مشاركة الجامعة البهائية العالمية في اجتماع لقادة الأديان ومسؤولي البنك الدولي

على الصعيد العالمي، تمثّل الجامعة البهائية العالمية المجتمع البهائي في جميع أنحاء العالم، والذي يتكون أعضاؤه من كل جنسيةٍ وخلفيةٍ دينيةٍ وثقافيةٍ واقتصاديّةٍ واجتماعيةٍ. إن “الجامعة البهائية العالمية”، التي تنشط في مختلف الصُّعُد العالمية بواسطة مكاتبها القائمة في نيويورك وجنيف، إلى جانب مكاتبها الإقليميّة في أديس أبابا وبروكسِل وجاكارتا، إنما تقوم بمدّ يد العون والمؤازرة لمنظمة الأمم المتحدة ووكالاتها.

تم تسجيل “الجامعة البهائية العالمية” كمنظّمةٍ غير حكوميةٍ في منظمة الأمم المتحدة عام ١٩٤٨م، وتتمتّع حاليًا بالصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC)، ومنظّمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، بالإضافة إلى صفةٍ إعتماديّةٍ مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP)، ودائرة المعلومات العامة في الأمم المتحدة. تتعاون “الجامعة البهائية العالمية” مع الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، إلى جانب تعاونها مع الدول الأعضاء، والمنظمات الحكومية وغير الحكومية، والوسط الأكاديمي، وأصحاب المهن المتخصصين. ولها مساهماتٌ في جهود الأمم المتحدة في مجالات التنمية الاجتماعية المستدامة، والمساواة بين الجنسين، وحقوق الإنسان، والتعليم، والبيئة، ومجالاتٍ أخرى.

المشاركة في مؤتمر الأطراف COP28

شارك ممثلو البهائيون في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع ممثلي الجامعة البهائية العالمية في الأمم المتحدة وممثل الجامعة البهائية العالمية لدى الدول العربية في مؤتمر الأطراف COP28 التي استضافتها الإمارات والتي ركزت على الوحدة والتعاون و الشمولية الكاملة باعتبارها السمة المميزة لهذا المؤتمر وتمحورت مساهمات مكاتب البهائيين المحلية والإقليمية والعالمية في هذا المؤتمر التاريخي حول عدد من القيم والمبادئ الأساسية لإعادة صياغة علاقة الإنسانية بالعالم الطبيعي..

إقرأ المزيد

حوارات اجتماعية

شاركت ممثلة البهائيين في دولة الإمارات العربية المتحدة، د. رؤيا ثابت، بتاريخ 07 نوفمبر 2022 في الجلسة الحوارية بعنوان “دور المرأة في بناء السلام” بالمشاركة مع نخبةٍ من الباحثين في هذا المجال، والتي نظمتها مركز تريندز للبحوث والاستشارات.

إقرأ المزيد

حوارات بين الأديان

ساهم ممثلو البهائيين بتنظيم وإعداد حلقاتٍ حواريةٍ والتي تدور بصورةٍ منتظمةٍ مع قادة وممثلي الأديان في الإمارات، للوصول معًا لرؤيّةٍ موحّدةٍ حول دور الدين في تعزيز قيم الوحدة المجتمعية والتعايش والسلام ونبذ جميع أشكال التعصبات، كجزءٍ من جهودنا للمساهمة في التقدم الاجتماعي.

إقرأ المزيد

ندوة قيم التعايش والمساواة في نيويورك

شارك ممثلو البهائيين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتنظيم ندوة باللغة العربية بعنوان “دور قيم المساواة والتعايش في تعزيز الرخاء الاجتماعي في عالم يقوده الابتكار والتحول الرقمي”، في مقر الجامعة البهائية العالمية في الأمم المتحدة في نيويورك، مع ممثلين من البحرين وعمان إلى جانب ممثل الجامعة البهائية العالمية بمكتب القاهرة.

إقرأ المزيد